ملـــتقــى وطـــني حول التراث المـــبني والتـــنمـــية المســتد امة

December 4th

       التراث المـــبني والتـــنمـــية المســتدامة، هو عنوان للملتقى ال وطني الأول الذي نظمه معــهد الهندســة المعــماريـــة والتعمــير ل The date is 1, 28, 2023. استـــمر ليوميــن متــتاليين بمــكتـبة الــمعـهد.
أشـرف على افــتتاح المناسبة الدكتور آيت ســعدي محمد حـــسين نائب مدير الجامــعة المكلــف بالـتنمية والإشــراف ومــمثلا لمديــر الج امعــة الذي رحب في كلمــته بالحضــور الكرام وأعــطى خلالــها نبذة ع ن التــراث التــاريخي الــذي تسـخر بــه الجــزائــر.
وتـجدر يسـلط الضـوء على التعريف بهذا التــراث المبنــي، ميزاتــه وفــعاليـته والـدور الــذي يجــب أن ي لعــبه مخــتلف الفــاعليــن المــختصــين(مهندســين مــعمارييـن، مدنيــين وبـاحثــين أثــريـين) من خلال مساهمـتهم الــفعالة في الــ دفع بــهذا المجــال نــحو الأفــضل من أجل الحــفاظ من جهة ومـ ن جهة أخـــرى إستعمـــاله في جــذب الــسياحــــة.
وفـــي مـديــرة المعــهد الدكتــورة مــحنــ داد عـبد الرحــيم نعيــمة أنــه من خــلال هذه المناســبة يمكن الخـ ـروج بـاستـراتيجــية وورقــة طـــريق لإســـتغــلال تراثــنا المــ ادي غــني والمتشعب في التـنمية المـحلية والوطنية، إضافة إلى الحـ فاظ عليه كمــصدر تطور دائم وهــذا من خــلال المعــرفة العــلمية له ذا الـتراث وذلــك باستــعمال مخــتلف الوسائل التكنولوجية والرقمـنة المتاحة. 
المناســبة شهدت حضور أســاتذة باحــثين من مخــتلف الجامــعات وال معــاهد الوطــنية، طلــبة الدكتــوراه، نخــبة من أســاتـذة المعــ هد وجــمع من الــطلبة وعلى رأســهم أعــضاء النــادي العلمــي إبـــ ـداع، بالإضـافة إلى حضـــور للصــحافة الـــوطنية المكــتوبة، المس ــموعة والمــرئــــية.