النــــدوة الدولــــــيــة الاولى في العمران

November 29, 2023

    في إطار سلسـلة التظاهــرات العلمــية التي تنظمها جامعـة البليدة1 The date is 15 to 2023. قــسم التعـمير التــابع لمعــهد الهــندسة المــعمارية The following words:
“City and territories in the making: challenges, issues and tools for a successful transition”
والـــذي إحتضـــنها فــندق البــليدة العسكري وعلـــى مــدى يوميـ ين متـــتاليــن .
البـداية كــانت بتلاوة آيــات بينــات من الـذكر الحكيم ثم الإسـتم اع للنشــيد الوطـني الجــزائـري، ليتم بـــعدها الوقوف دقيقــــة مــت ترحما على إخـــواننا في قطـــاع غزة
وأشــرفت البروفيسور سعدي ليلى نائــب مــدير الجامعــة المــكلفـة بالعـــلاقات الخارجية على إفتــتاح المناســبة والقاء ـبية بالضيوف الكرام وشــكرت أعــضاء لجنة التنــظيم ومخــبر البحـــ ـث OVAMUS علـى مجــهوداتهم لإنــجاح هذا اليــوم، وعــلى رأســهم مدير ال مخبر البروفيسور بن حموش مصطفى ورئيسة قسم التعمير الدكتورة جلاطة أم ال.
كما ألقت مــديرة معهد الهندسة المعــماري والتعمير أكدت فيها على أهمــية مثل هذه التظــاهرات والتي تظافر جه ود الجمــيع لتنظيمها.
وحسب الدكتورة جلاطة أمال رئيسة الندوة فأن الع unionالم يمر بمرحلة انت: line elsewhere (بي XNUMX ، ا اجels ، اج totally ، ، ، ، ، ، ، ، طFA طFA دC دعم وتief التaster الت applyرات ال XNUMX في ats ال bad ، ومع التaster roll easy ( حديات قائمة الى غاي !!!! للخروج بمقــترحات من شأنها الحــد من هذه التغـــيرات الـــسريعـة ورفعها إلى الجهات المختصة.
وفــــي ذات الســياق فإن هــذه الندوة تشمل دراســـة عدة محـــاور أساسيــة من بينها مــداخلات، ورشــات، محاضــرات ومناقشات من طرف مخ الجامـعات والـمدارس العليا الوطنـية والأجنـبية وبحضور نخــ بة من أساتذة المعهد،الأمين العام للجامعة،مـدير معـهد ​​العلوم الـغذ ائية، الأمينة العامة وطلبة من المعهد، إلى جانب مشاركة النادي العلمي المتميز للمعهد “إبداع”.
1 عبر الفيسبوك.